abdelrasowl_abdelatif

أ.د.م. عبدالرسول عبدالباقي عبداللطيف عبداللاه

استاذ مساعد - أستاذ مساعد (مشارك) بقسم علم النفس التربوي بكلية التربية - جامعة سوهاج

كلية التربية

العنوان: شارع مدرسة اللغات - مدينة ناصر - سوهاج ثان - سوهاج

3

إعجاب

مرحباً بكم في الموقع الشخصي 

للدكتور/ عبدالرسول عبدالباقي عبداللطيف عبداللاه

أستاذ علم النفس التربوي المساعد (المشارك)

كلية التربية - جامعة سوهاج

 


2018-09-08 22:07:12
الامتحانات الشفوية لطلاب الدبلوم المهنية
أعزائي طلاب وطالبات الدبلوم المهنية شعبتي الأرشاد النفسي، والحضانة ورياض الأطفال نذكركم بموعد الامتحان الشفوي لمادة القياس النفسي عقب الانتهاء من الامتحان التحريري يوم السبت الموافق 08 - 09 - 2018 من الساعة 12:30 وحتى الساعة 4:00 عصراً. مع خالص الأمنيات بالنجاح والتفوق. إقراء المزيد

الانفتاح/الإنغلاق العقلی وعلاقته بصورة الذات الأخلاقیة لدى طلاب الجامعة فی ضوء متغیری النوع الاجتماعی والتخصص الدراسی
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوي الانفتاح العقلي المعرفي، ونوع صورة الذات الأخلاقية، والعلاقة بين الانفتاح العقلي وصورة الذات الأخلاقية، وتأثير كل من النوع الاجتماعي والتخصص الدراسي والتفاعل بينهما في الانفتاح العقلي وصورة الذات الأخلاقية لدي عينة من الشباب من طلبة البكالوريوس بكلية التربية جامعة سوهاج قوامها (400) طالبا وطالبة (105 ذكور، 295 إناث)، من الشعب العلمية والأدبية (200 شعب ... إقراء المزيد

حالات ماوراء الدافعیة حسب نظریة التحول الدافعی وعلاقتها بالمیل نحو التفکیر الناقد لدى طلاب الحلقة الاعدادیة بالمدارس الحکومیة والخاصة
هدفت الدراسة الحالية إلي بحث الفروق في حالات ما وراء الدافعية حسب نظرية التحول الدافعي (الجدية، الأريحية، تجنب الإثارة، البحث عن الإثارة، التعارض، التوافق، الإتقان/ التواجه نحو الذات، التعاطف/ التوجه نحو الذات، الإتقان/التوجه نحو الآخرين، التعاطف/ التوجه نحو الآخرين) من حيث التوجهات والهيمنة والأهمية والمعاملات، وكذلك الميل نحو التفكير الناقد بأبعاده الأربعة (التوجه نحو التعلم، حل المشكلات إبداعيا، التركيز العقلي، ... إقراء المزيد

اليقظة العقلية وعلاقتها بأسلوب التفكير ‏التحليلي لدى طلبة الجامعة المتفوقين ‏دراسياً
هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة كل من اليقظة العقلية وأسلوب التفكير التحليلي، وكذلك العلاقة بينهما والفروق فيهما وفقاً لمتغيري النوع الاجتماعي (ذكور- إناث) والتخصص الدراسي (أدبي- علمي) وذلك لدى طلبة الجامعة المتفوقين دراسياً، ولتحقيق أهداف الدراسة اتبع الباحثون المنهج الوصفي، حيث تم استخدام مقياس اليقظة العقلية (تعريب: الباحثين)، واختبار التفكير التحليلي (الرازقي، 2014) وتم التحقق من صدقهما وثباتهما، ومن ... إقراء المزيد

2020-04-11 00:21:09 | الكلمات المفتاحية Actively Open-minded T, Needs for Cognition, Actively Open-minded Thinking, Academic Achievement, Gender, a,
التأثيرات المباشرة للحاجة إلى المعرفة والنوع الاجتماعي على التفكير المنفتح النشط والتحصيل الأكاديمي لدى عينة من طلاب الجامعة
هدفت الدراسة الحالية إلى بحث التأثيرات المباشرة للحاجة إلى المعرفة والنوع الاجتماعي (ذكور - أناث) على كل من التفكير المنفتح النشط والتحصيل الأكاديمي، واختبار الفروق بين الذكور والإناث في الحاجة إلى المعرفة والتفكير المنفتح النشط بأبعاده الثلاثة (الفكير المرن، تعديل/تحديد المعتقد، الانفتاح/ الجمود الفكري "الدوجماتية"، كما تم بحث العلاقات الارتباطية بين كل من الحاجة إلى المعرفة والنوع الاجتماعي والتفكير المنفتح ... إقراء المزيد

النظريات الضمنية للذكاء والاندماج المدرسي رباعي الأبعاد كمنبئات بالتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية
هدفت الدراسة الحالية إلى بحث قدرة النظريات الضمنية للذكاء والاندماج المدرسي رباعي الأبعاد على التنبؤ بالتحصيل الدراسي، وقدرة النظرية الضمنية للذكاء على التنبؤ بالاندماج المدرسي رباعي الأبعاد، والتحقق من وجود علاقة ارتباطية بين كل من: النظريات الضمنية للذكاء والاندماج المدرسي رباعي الأبعاد بالتحصيل الدراسي لدى عينة قوامها (450) من طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة سوهاج. وقد تم جمع بيانات الدراسة ... إقراء المزيد

2018-09-08 22:50:52 | علم نفس التعلم
واجب
ما أهم التطبيقات التربوية لنظرية الجشطالت؟ إقراء المزيد

2018-09-08 22:47:55 | علم نفس التعلم
تكليفات
ما أوجه الشبة والاختلاف بين الاشتراط الكلاسيكي والاشتراط الإجرائي؟ إقراء المزيد