hanan_zaki

أ.د. حنان مصطفى أحمد زكى

استاذ - أستاذ

كلية التربية

العنوان: سوهاج مدينة ناصر

32

إعجاب
المعلومات الشخصية: أ.د. حنان مصطفى أحمد زكى
hanan_zaki
الاسم بالكامل أ.د. حنان مصطفى أحمد زكى
البريد الإلكتروني hanan_zaki@edu.sohag.edu.eg
النوع انثي
الكلية كلية التربية
الدرجة الوظيفية استاذ
العنوان سوهاج مدينة ناصر
المنصب الحالي أستاذ
البيانات الأكاديمية
التخصص العام مناهج وطرق تدريس
التخصص الدقيق طرق تدريس علوم
عنوان رسالة الماجستير باللغة العربية "دراسة تجريبية لوحدة مقترحة في بعض المفاهيم البيئية باستخدام نظرية بياجيه للتعلم ودراسة دورها في تنمية الوعي البيئي والتحصيل لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي"
عنوان رسالة الماجستير باللغة الإنجليزية An Experimental Study For A suggested Unit of some environmental concepts using "Piaget's" Theory of learning and study it's Role in the Development of Environmental Awareness and Achievement of the Second Grade Preparatory Pupils
عنوان رسالة الدكتوراه باللغة العربية "برنامج مقترح في التربية الصحية طبقا لبنائية المعرفة باستخدام الوسائط المتعددة وأثره على التحصيل المعرفي وتنمية بعض عمليات العلم و الوعي الصحي لطلاب كلية التربية"
عنوان رسالة الدكتوراه باللغة الإنجليزية A suggested program In Health Education According to Knowledge Constructivism By using Multimedia and its Effect on Cognitive Achievement, and Developing: some Science processes and Health awareness of Sohag Faculty of Education students.
رقم الهاتف
رقم الجوال 01115371503
رابط صفحة الفيس بوك https://www.facebook.com/drhanan.mostafa.315
Google Scholar https://l.facebook.com/l.php?u=https%3A%2F%2Fscholar.google.com.eg%2Fcitations%3Fhl%3Dar%26user%3DepkzzNsAAAAJ%26view_op%3Dlist_works%26gmla%3DAJsN-F7wz6x3zOml8ROOWseCHOXo88mpBLlhgrrn-TOUOaXdsP8lVspxC8Sz05yR17URaLXMQ6gu-dMB1oVdZq6C3ooGw7BbuD3BfQEnr8ToUR6c6xzYHDU&h=AT0Aqoa2M9OFbioMyRT-oYx372jS4STkLRHQ8zLeGAvLRGFU_Enr0O72NEiauLvLyX9nL8NzF33SaRT-2gloQ6QCVejd8v0N0ficjQXwC5eAtqh3Kfygk78uhl3nAYBEVuZr
Linked
Research Gate
EKP بنك المعرفة المصري
نبذه مختصرة

الاسم: د./  حنان مصطفى أحمد ذكى
جهة الميلاد: سوهاج جمهورية مصر العربية
الديانة:  مسلمة
الجنسية:  مصرية
الوظيفة: أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية بسوهاج- جامعة سوهاج

التدرج الوظيفي:

1-  معيدة بقسم المناهج  وطرق التدريس بكلية التربية  بسوهاج – اعتبارا من  29/11/1989م .
2- مدرس مساعد بقسم المناهج  وطرق التدريس بكلية التربية  بسوهاج –اعتبـارا من 7/11/1995م.
3- مدرس بقسم المناهج  وطرق التدريس بكلية التربية  بسوهاج – اعتبارا من  2/11/2002م.

4- أستاذ مساعد بكلية التربية بسوهاج - اعتباراً من  14/6/2014م

5-أستاذ  بكلية التربية بسوهاج - اعتباراً من  18/6/2019م

أبحاث علمية منشورة:

1- حنان مصطفى أحمد .( نوفمبر 2013). أثر استخدام إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على التحصيل المعرفي  وتنمية عمليات العلم و التفكير الإبداعي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى  تلاميذ الصف الرابع الابتدائي. مجلة التربية العلمية،ع(6)، المجلد،16.

2- حنان مصطفى أحمد..أثر استخدام برنامج مقترح قائم على نموذج "درايفر" في تعديل بعض المفاهيم البيولوجية المستحدثة وتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم البيولوجية الأخلاقية لدى طلاب كلية التربية. (مايو2013)مجلة التربية العلمية،ع(6)، المجلد،16.

3- حنان مصطفى أحمد.(يوليو 2012). برنامج مقترح في التربية الغذائية  لتعليم التفكير وأثره على التحصيل المعرفي و تنمية بعض مهارات التفكير المعرفي ومهارات اتخاذ  القرار لدى طالبات شعبة الطفولة بكلية التربية بسوهاج. المجلة التربوية، كلية التربية بسوهاج، جامعة سوهاج، ع (32)،

4- حنان مصطفى أحمد.( أغسطس 2012). برنامج مقترح في الثقافة البيولوجية وفقاً للتعلم الذاتي باستخدام الوسائط المتعددة وأثره في فهم المفاهيم البيولوجية وتنمية الحس البيولوجي ومهارات التفكير البصري لطالبات كلية التربية الأقسام الأدبية. مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس.(ع) 12.

5- حنان مصطفى أحمد.(أكتوبر 2005) "مقرر في العلوم العامة باستخدام خرائط المفاهيم وأثره على التنور العلمي لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة الجغرافيا بكلية التربية بسوهاج" مجلة الثقافية والتنمية. (15). القاهرة: المكتب المصري لتوزيع المطبوعات.

6- برنامج مقترح في تاريخ العلماء باستخدام نموذج ثيلين وإستراتيجية لعب الـأدوار وأثره في التعريف بالعلماء وتقدير جهودهم وتنمية الدافعية للإنجاز لدي طلاب كلية التربية بسوهاج، مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، العدد (80)، ديسمبر2016م

7- برنامج مقترح وفقاً للمدخل الجمالي في تدريس العلوم باستخدام إستراتيجية مقترحة وأثره في تصويب المفاهيم البديلة و تنمية التفكير البصري والتذوق العلمي الجمالي لطلاب كلية التربية، المجلة المصرية للتربية العلمية، المجلد العشرون، ع(10)، أكتوبر 2017م

8- إستراتيجية مقترحة في تدريس العلوم معززة  بتكنولوجيا الهولوجرام وأثرها على الاستيعاب المفاهيمى و تنمية التفكير المنطقي و التنور الجيولوجي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي، المجلة المصرية للتربية العلمية، المجلد العشرون، العدد(12)، ديسمبر 2017م

9-  تصميم وحدة في العلوم في ضوء نظرية تنظيم الفهم وأثرها على تعميق المفاهيم، وتنمية مهارات التفكير التحليلي والمسئولية العلمية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي،   المجلة المصرية للتربية العلمية  ، المجلد الحادي والعشرون، ع(10)، أكتوبر 2018م

10-  برنامج مقترح في الثقافة البيووالنانوتكنولوجية وفقاً لنظرية المرونة المعرفية وأثره في تنمية التواصل العلمي ومهارات التفكير المستقبلي والوعي بالسلامة البيولوجية لدى طلاب كلية التربية، المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج، العدد (59)، الجزء الثاني، مارس 2019م

11-  أثر استخدام المعمل الحقيقي والمعمل الافتراضي في تدريس العلوم على تنمية المفاهيم، والتفكير الايجابي و المهارات العملية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج، نوفمبر 2019 م