hanan_zaki

أ.د. حنان مصطفى أحمد زكى

استاذ - أستاذ

كلية التربية

العنوان: سوهاج مدينة ناصر

32

إعجاب
  • «
  • 1
  • »
2016 | الكلمات المفتاحية نظرية تريز,
فاعلية برمجية باستخدام الوسائط الفائقة قائمة علي نظرية تريز في تدريس الكيمياء في التحصيل المعرفي وتنمية التفكير الابتكاري لطلاب الصف الأول الثانوي
مستخلص البحث العنوان: "فاعلية برمجية بإستخدام الوسائط الفائقة قائمة علي نظرية تريز في تدريس الكيمياء في التحصيل المعرفي وتنمية التفكير الإبتكاري لطلاب الصف الاول الثانوي ". إعداد: ايمان احمد عبد الفتاح محمد. الدرجة: ماجستير – تخصص مناهج وطرق تدريس العلوم. إشراف : أ.د/ على كريم محمد محجوب أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المتفرغ بكلية التربية جامعة سوهاج. أ.د / حنان ... إقراء المزيد

2016 | الكلمات المفتاحية الاعجاز, العلمى,
أثر تدريس وحدة في العلوم قائمة على الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية علي التحصيل الأكاديمي وتنمية التفكير التاًملى والقيم الأخلاقية لدي تلاميذ الصف الثاني الإعدادي الأزهري "
تحددت مشكلة البحث في وجود تدن في مستوى التحصيل الأكاديمي والتفكير التأملي والقيم الأخلاقية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي , ويرجع ذلك إلى الاعتماد على مداخل وطرق التدريس التي تعتمد على الإلقاء في تدريس مادة العلوم. أهداف البحث : يهدف البحث الحالي إلى : * تعرف اثر تدريس وحدة في العلوم قائمة على مدخل الاعجاز العلمية في القرآن الكريم والسنة النبوية ... إقراء المزيد

2015 | الكلمات المفتاحية
أثر استخدام نموذج استقصائي في تدريس وحدة مقترحة في الأحياء على التحصيل المعرفي وتنمية التفكير الناقد لدي طلاب الصف الأول الثانوي
أهداف البحث: 1- تحديد أهم القضايا البيولوجية المستحدثة التي يمكن أن يتضمنها كتاب الصف الأول الثانوي وإعداد قائمة بها. 2- دراسة أثر استخدام نموذج الاستقصاء العادل في تدريس وحدة للأحياء ( القضايا البيولوجية المستحدثة ) علي تنمية التحصيل المعرفى ومهارات التفكير الناقد لدي طلاب عينة البحث . نتائج البحث: * وجدت فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطى درجات أفراد مجموعة ... إقراء المزيد

2013 | الكلمات المفتاحية استراتيجية المحطات العلمية,
أثر استخدام إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على التحصيل المعرفي  وتنمية عمليات العلم و التفكير الإبداعي و الدافعية نحو تعلم العلوم لدى  تلاميذ الصف الرابع الابتدائي
مستخلص البحث: " أثر استخدام إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على التحصيل المعرفي وتنمية عمليات العلم و التفكير الإبداعي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي" هدف البحث الحالي التعرف على: أثر استخدام إستراتيجية المحطات العلمية في تدريس العلوم على التحصيل المعرفي وتنمية عمليات العلم و التفكير الإبداعي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، ... إقراء المزيد

2013 | الكلمات المفتاحية نموذج درايفر,
أثر استخدام برنامج مقترح قائم على نموذج "درايفر" في تعديل بعض المفاهيم البيولوجية المستحدثة وتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم البيولوجية الأخلاقية لدى طلاب كلية التربية
"أثر استخدام برنامج مقترح قائم على نموذج "درايفر" على تعديل بعض المفاهيم البيولوجية المستحدثة وتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم البيولوجية الأخلاقية لدى طلاب كلية التربية" هدف البحث الحالي التعرف على: أثر استخدام برنامج مقترح قائم على نموذج "درايفر" في تعديل بعض المفاهيم البيولوجية المستحدثة وتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم البيولوجية الأخلاقية لدى طلاب كلية التربية، ولذلك أعدت الباحثة برنامجاً مقترحاً ... إقراء المزيد

2012 | الكلمات المفتاحية التفكير البصرى,
برنامج مقترح في الثقافة البيولوجية وفقاً للتعلم الذاتي باستخدام الوسائط المتعددة وأثره في فهم المفاهيم البيولوجية
"برنامج مقترح في الثقافة البيولوجية وفقاً للتعلم الذاتي باستخدام الوسائط المتعددة وأثره في فهم المفاهيم البيولوجية وتنمية الحس البيولوجي ومهارات التفكير البصري لطالبات كلية التربية الأقسام الأدبية" هدف البحث الحالي التعرف على أثر برنامج مقترح في الثقافة البيولوجية وفقاً للتعلم الذاتي وباستخدام الوسائط المتعددة، في فهم المفاهيم البيولوجية وتنمية الحس البيولوجي ومهارات التفكير البصري لدى طالبات كلية التربية الأقسام الأدبية ... إقراء المزيد

2012 | الكلمات المفتاحية تعليم التفكير,
برنامج مقترح في التربية الغذائية  لتعليم التفكير وأثره على التحصيل المعرفي و تنمية بعض مهارات التفكير المعرفي ومهارات اتخاذ  القرار لدى طالبات شعبة الطفولة بكلية التربية بسوهاج
"برنامج مقترح في التربية الغذائية لتعليم التفكير وأثره على التحصيل المعرفي و تنمية بعض مهارات التفكير المعرفي ومهارات اتخاذ القرار لدى طالبات شعبة الطفولة بكلية التربية بسوهاج" هدف البحث الحالي التعرف على: أثر استخدام برنامج مقترح في التربية الغذائية لتعليم التفكير وأثره على التحصيل المعرفي و تنمية بعض مهارات التفكير المعرفيومهارات اتخاذ القرار لدى طالبات شعبة الطفولة بكلية التربية بسوهاج، ... إقراء المزيد

2005 | الكلمات المفتاحية التنور العلمى,
مقرر في العلوم العامة باستخدام خرائط المفاهيم وأثره على التنور العلمي لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة الجغرافيا بكلية التربية بسوهاج
" مقرر مقترح في العلوم العامة باستخدام خرائط المفاهيم وأثره على التنور العلمي لدى طلاب الفرقة الثانية شعبة الجغرافيا بكلية التربية بسوهاج" هدف البحث الحالي التعرف على: أثر تدريس مقرر في العلوم العامة باستخدام خرائط المفاهيم على مستوى التنور العلمي لدى عينة من طلاب الفرقة الثانية شعبة الجغرافيا بكلية التربية بسوهاج، ولذلك أعدت الباحثة إعداد استطلاع رأى طلاب الفرقة الثانية ... إقراء المزيد

2002 | الكلمات المفتاحية نظرية بنائية المعرفة,
"برنامج مقترح في التربية الصحية طبقاً لبنائية المعرفة باستخدام الوسـائط  المتعددة وأثره على التحصـيل  المعرفي وتنمية : بعض عمليات  العلم  والوعي الصحي  لطـلاب كلية التربية بسوهاج".
أهداف البحث: هدف البحث إلى: إعداد برنامج فى مجال التربية الصحية طبقاً لنظرية بنانيه المعرفة باستخدام الوسائط التعليمية المتعددة لطلاب كلية التربية بسوهاج، ودراسة أثره على: 1- تنمية بعض المعلومات الصحية اللازمة لعينة من طلاب كلية التربية بسوهاج. 2- تنمية الوعى الصحى لعينة من طلاب كلية التربية بسوهاج. 3-تنمية بعض عمليات العلم لعينة من طلاب كلية التربية بسوهاج. نتائج البحث: ... إقراء المزيد

1995 | الكلمات المفتاحية نظرية بياجيه,
" دراسة تجريبية لوحدة مقترحة في بعض المفاهيم البيئية باستخدام نظرية بياجيه للتعلم ودراسة دورها في تنمية الوعي البيئي والتحصيل لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي"
أهداف البحث: هدف البحث إلى: دراسة أثر وحدة مقترحة(في التلوث البيئي) باستخدام نظرية بياجيه للتعلم الوعي البيئي والتحصيل لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي. نتائج البحث: 1- وجدت فروق دالة احصائياً بين متوسطى درجات تلاميذ عينة البحث فى الاختبار التحصيلى (مستويى التذكر والفهم ) والاختبار ككل قبل وبعد تطبيق الوحدة المقترحة وهذه الفروق لصالح التطبيق البعدى للاختبار . 2- وجدت فروق دالة ... إقراء المزيد

  • «
  • 1
  • »