رسالة دكتوراه

 

أثر نموذج تدريسي مقترح قائم على النّظريّة التّحفيزيّة باستخدام المحفّزات الإلكترونيّة في تدريـس القواعد النّحويّة على التّحصيل المعرفي وتنمية  التّفكير السّابر  لدى تلاميذ المرحلة المتوسّطة بالكويت

 

A proposed Teaching Model Based on Motivational Theory Using Gamification in Teaching Grammar on Cognitive Achievement

 and Developing of Probe Thinking of Middle School

Students in Kuwait

 

بحث مقدم للحصول على  درجة دكتوراه الفلسفة في التّربية

تخصص المناهج وطرق تدريس اللّغة العربيّة

 

إعداد الباحث

عبد الله مفلح موسى عسيكر مرزوق المطيري

رئيس قسم اللّغة العربيّة بمدرسة الحسن بن الهيثم المتوسّطة للبنين

الإدارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية بدولة الكويت

 

الأستاذة الدّكتورة

هدى مصطفى محمد

أستاذ المناهج وطرق تدريس

اللّغة العربيّة

كليّة التّربية - جامعة سوهاج

 

 الأستاذة الدّكتورة

سناء محمد حسن

أستاذ المناهج وطرق تدريس

اللّغة العربيّة  المتفرغ

كليّة التّربية - جامعة سوهاج

 

1442 هـ/ 2021م