هدف البحث الحالي اعداد رزمة تعليمية في العلوم لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي ، والتعرف على ما اذا كان هناك فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطي درجات افراد عينة البحث قبل تطبيق الرزمة التعليمية المقترحة وبعد تطبيقها ، والتعرف على ما اذا كان هناك فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطي درجات افراد العينة قبل تطبيق الرزمة وبعد تطبيقها في كل من مستوى التذكر ،والفهم، وقد اعدت الباحثة الرزمة المقترحة في وحدة النبات والانسان للصف الرابع الابتدائي ، كما اعدت اختبارا تحصيليا ، وتم ضبط كلا من الرزمة والاختبار ضبطا احصائيا وتم التاكد من مناسبتهما للتطبيق على عينة البحث .وقد اثبتت نتائج البحث انه يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى 01و0 بين متوسطى درجات افراد العينة في التطبيقين القبلي والبعدي ، وذلك في الاختبار التحصيلي ككل وفي كل من مستوى التذكر ، مستوى الفهم ، ووجد ان الرزمة التعليمية المقترحة فعالة في تدريس العلوم لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي .
وهذا البحث له قيمة تطبيقية في الواقع العملي لتدريس العلوم للصف الرابع الابتدائي حيث ان استخدام الرزمة التعليمية المقترحة يسهم في مقابلة الفروق الفردية بين التلاميذ وذلك لتعدد الأنشطة والادوات المستخدمة فيها، كما ان الرزمة التعليمية المقترحة تحقق تفاعلا ايجابيا مباشرا بين التلميذ والموقف التعليمي مما يؤدي الى استمرارية الخبرة لدى التلاميذ ، وتحقق الرزمة التعليمية بقاء لأثر التعلم ، حيث يتعلم التلميذ ويكتسب الخبرات المناسبة له دون ضغط او قهر ، وبذلك يكون استخدام الرزمة التعليمية المقترحة لتدريس العلوم للصف الرابع الابتدائي يسهم في تحسين نتائج تعليم وتعلم العلوم ، كما يمكن الاستفادة بالاختبار المعد في تقويم عمليتي التعليم والتعلم في وحدة النبات والانسان بالصف الرابع الابتدائي .

