هدف هذا البحث الى صياغة أهداف العلوم في اطار التربية الاسلامية ، وضع تصور مناسب للمحتوى المنهجي للعلوم في اطار التربية الاسلامية ، والتعرف على كيفية توجيه الوسيلة التعليمية والأنشطة العلمية لتحقيق أهداف تدريس العلوم في اطار التربية الاسلامية ، التعرف على مدى امكانية توجيه طرق تدريس العلوم بحيث تحقق الأهداف المنهجية في اطار التربية الاسلامية ، والتعرف على امكانية التقويم في العلوم في اطار التربية الاسلامية . وتوصل البحث الى ان اهداف تدريس العلوم والمحتوى والوسائل التعليمية والأنشطة العلمية وطرق التدريس وكيفية التقويم في انعزال تام عن التربية الاسلامية ، وتمكنت الباحثة من صياغة اهداف تدريس العلوم في اطار التربية الاسلامية ، واوضحت كيفية توجيه الوسيلة التعليمية والأنشطة العلمية لتحقيق اهداف تدريس العلوم في اطار التربية الاسلامية ، وكذلك اوضحت كيفية توجيه طرق واساليب تدريس العلوم واستخدامها بحيث تحقق الأهداف المنهجية في اطار التربية الاسلامية ، كما اوضحت كيفية التقويم الصحيح في العلوم في اطار التربية الاسلامية .

وتتضح قيمة البحث الحالي في امكانية توجيه تدريس العلوم والتربية العلمية بما تتضمنه من اهداف ومحتوى علمي ووسائل تعليمية  وانشطة علمية وطرق تدريس ونظم واساليب تقويم في اطار التربية الاسلامية ، والربط بين العلم والايمان مما يساعد في الارتقاء بالجانب الأخلاقي للمتعلمين وتحقيق الوسطية في التفاعل المجتمعي وتحقيق التقدم العلمي للمجتمع .