ويتضمن هذا المقرر أن يدرِّس الطالب أمام زملائه درسًا من فرع من فروع اللغة العربية للمرحلة الابتدائية من خلال موقف تدريبي يتم في وقت قصير (حوالي 10 دقائق في المتوسط ) ويشترك فيه عدد قليل من المتدربين يقوم الطالب من خلاله بتقديم مفهوم معين أو التدرب على مهارة تدريسية محددة. ويتميز بأنه يسمح للطالب بالحصول على تغذية راجعة بشأن هذا الموقف التدريبي، و في العادة يستخدم الشريط التلفزيوني لتسجيل هذا الموقف التدريبي ثم يعاد عرضه لتسهيل عملية التغذية الراجعة. و لكن هذا التسجيل لا يعتبر شرطاً أساسياً لإتمام التعليم المصغر، ويهدف إلى إكساب اللاب القدرة على التدريس

