Prof.khaledomran

أ.د. خالد عبداللطيف محمد عمران

استاذ - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة - جامعة سوهاج

كلية التربية

العنوان: جمهورية مصر العربية - محافظة سوهاج - جامعة سوهاج - كلية التربية

2185

إعجاب

مناهج التعليم الابتدائي - الفرقة الرابعة تعليم ابتدائي (الدراسات الاجتماعية - اللغة العربية - اللغة الإنجليزية) - نشاط (2) مناهج التعليم الإبتدائي

نشاط (2) مناهج التعليم الإبتدائي
2019-02-25 05:52:26 | 476 |

عزيزي الطالب

في ضوء دراستك للموضوع الأول من موضوعات المقرر

عنوانه "المناهج مفاهيم ومصطلحات"

أجب عن:

ضع علامة صح أمام ما تراه صحيحاً وعلامة خطأ أما ما تراه خاطئ  مع تصحيح الخاطئ  مما يلي :

1- عملية تقويم المنهج تسبق عملية تطويره.

2- تؤثر طريقة تنفيذ المنهج علي مدي تحقق الأهداف التربوية المرجوة منه.

3- الهدف الرئيسي لعملية التعلم هو اكساب التلاميذ مجموعة من الحقائق والمعلومات حول موضوعات محددة

4- يركز المنهج بمفهومه الحديث علي المعلومات والحقائق.

5- المنهج بمفهومه التقليدي هو مجموعة الخبرات التربوية التي تهيئوها المدرسة للتلاميذ سواء داخلها أو خارجها.            

6- مجالات التعلم في المنهج بمفهومه الحديث تهتم بالنمو المتكامل لدي المتعلم .

7- يتركز دور المعلم في المنهج التقليدي علي مساعدة التلاميذ علي اكتشاف المعرفة.

8- يُقصد بالمنهج الخفي وثيقة مكتوبة محددة بالخبرات الخبرات قام بإعدادها واختيارها متخصصون.               

9- المنهج الفعال هو الذي يقوم علي التكامل بيم المنهج الخفي والمنهج الرسمي .

10- في مرحلة تقويم المنهج يُطرح المنهج للتجريب بشكل مبدئي علي عينة من الطلاب.

اترك اجابة:

اضغط هنا لرفع الملفات، أو اسحب الملفات التي تريد رفعها الي هنا