drmohamed

محمد محمود عبدالوهاب

استاذ مساعد - استاذ مساعد بقسم تكنولوجيا التعليم

كلية التربية

العنوان: قسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية

16

إعجاب
فاعلية استخدام برمجية مقترحة في تنمية مهارات التصميم الإلكتروني لدى معلمي التعليم التجاري بمحافظة سوهاج
عنوان الدراسة : (فاعلية استخدام برمجية مقترحة فى تنمية مهارات التصميم الإلكتروني لدى معلمي التعليم التجاري بمحافظة سوهاج) مقدمة : في ظل التقدم الهائل في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، وإنتشار التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد تطورت طرق وآليات التعليم الحديث ، فقد ظهرت الحاجة إلى توفر مهارات التصميم الإلكتروني التي تمكن المعلم من الاستفادة من هذا النوع من التعليم التفاعلي ، ... إقراء المزيد

The relationship between augmented reality technology and learning style in virtual environments and their effect on developing skills for using e-learning applications and academic flow among College of Education students
العلاقة بين تكنولوجيا الواقع المعزز وأسلوب التعلم في البيئات الافتراضية وأثرهما في تنمية مهارات استخدام تطبيقات التعلم الإلكتروني والتدفق الأكاديمي لدىطلاب كلية التربية إعداد أ.د.م / محمد محمود عبدالوهاب محمود د/شعيب جمال محمد صالح أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية – جامعة سوهاج كلية التربية – جامعة سوهاج ملخص البحث اتصفت نظم التعليم الحالية بالتعلم الإلكتروني الذي ... إقراء المزيد

فاعلية استخدام بيئة تعلًم افتراضية لتنمية بعض مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا
دف هذا البحث للتعرف على فاعلية استخدام بيئة تعلًم افتراضية لتنمية بعض مهارات البحث العلمي لدى طلاب الدراسات العليا ، وقد توصلت نتائج البحث الى فاعلية البيئة الافتراضية فى تنية مهارات البحث العلمى لدى طلاب الدراسات العليا بالجامعة الاسلامية إقراء المزيد

تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تطبيقات الجوال لتنمية مهارات استخدام مواقع البث المباشر في التدريس لدى أعضاء هيئة التدريس
هدف هذا البحث للتاكد من فاعلية تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على تطبيقات الجوال لتنمية مهارات استخدام مواقع البث المباشر في التدريس لدى أعضاء هيئة التدريس، وقد توصلت نتائج الدراسة الى فاعلية التصميم إقراء المزيد

تصميم بيئة تعلم إلكترونية باستخدام تطبيقات الجوال لتنمية مهارات استخدام مواقع البث المباشر في التدريس لدى أعضاء هيئة التدريس
هدف هذا البحث للتعرف على فاعلية تصميم بيئة تعلم إلكترونية باستخدام تطبيقات الجوال لتنمية مهارات استخدام مواقع البث المباشر في التدريس لدى أعضاء هيئة التدريس ، وقد توصلت نتائج البحث الى فاعلية البية المقترحة فى تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس فى استخدام مواقع البث المباشر فى التدريس إقراء المزيد

2017 | الكلمات المفتاحية الاختبارات الالكترونية,
تصميم برمجية إلكترونية لتنمية مهارات تصميم وبناء الاختبارات الإلكترونية لمرحلة القبول بالدراسات العليا بالجامعة الإسلامية
ملخص البحث باللغة العربية: نتيجة لما توصلت إليه الدراسات السابقة من نتائج تؤكد وجود صعوبات يعانى منها المعلمين بمراحل التعليم الجامعي والتعليم قبل الجامعي في تصميم وبناء الاختبارات الإلكترونية ، وكذا ما توصل إليه الباحث من خلال المشاركة بتطبيق منظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة الإسلامية بعدم معرفة كثيراً من أعضاء هيئة التدريس ببناء وتصميم الاختبارات الإلكترونية ، ولهذا هدفت الدراسة الحالية ... إقراء المزيد

2016 | الكلمات المفتاحية التشاركى بلاك بورد,
فاعلية التعلم الإلكتروني التشاركي  فى تنمية مهارات التصميم الإلكترونى وبقاء أثر التعلم لدى طلاب كلية الحاسبات بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة
ملخص البحث تعتبر بيئة التعلم الإلكترونى التشاركي القائمة على استخدام نظم إدارة التعلم الإلكترونية من البيئات التي يمكن من خلالها تنمية المفاهيم والمهارات التعليمية, وذلك إذا تم تصميمها بشكل مناسب لخدمة بيئة التعلم التشاركي. ولقد حظي استخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني باهتمام من الجامعات العالمية، حيث تهتم الجامعات في الدول بالتوسع في استخدام تلك النظم ، وذلك بتطوير مقررات كاملة ... إقراء المزيد

كفايات التعلم الإلكتروني الواجب توافرها لدى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية من وجهه نظرهم "دراسة ميدانية تطويرية
ملخص البحث أدى انتشار التعلم الإلكتروني وتطوره، إلى أهمية توفر مهارات التعلم الإلكتروني التي تمكن المعلم الجامعي بالجامعات من الاستفادة من هذا النوع من التعليم التفاعلي، والذي يمتاز بتقنيات عالية تفاعلية تعتمد على الوسائط الإلكترونية المتعددة. وبالرغم من أهمية المعلم الجامعي في العملية التعليمية، إلا أن أهميته تزداد وتصبح أكثر وضوحاً في التعلم الإلكتروني، حيث أن هذا النوع من التعليم ... إقراء المزيد

فاعلية استراتيجية التعلم الإلكتروني المقلوب القائم على الكتب الإلكترونية في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بالجامعة الإسلامية
يعد تعلم اللغة العربية ليس أمراً يسيراً بالنسبة للطلاب الجدد غير الناطقين بها، وذلك لأن اللغة العربية تحتاج إلى طرق وأساليب متعددة لاكتسابها لما لهذه اللغة من سمات مختلفة عن اللغات الأخرى ، ولهذا كثرت الشكاوى من أخطاء الدراسيين وتدنى مستواهم في تعلم اللغة العربية بشكل عام وتعلم مهارات القراءة بشكل خاص، وقد أرجع البعض تلك الشكاوى والأخطاء نتيجة استخدام ... إقراء المزيد

فعالية برنامج مقترح في استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني " مودل"  (Moodle) في التدريس وأثره على الجانب التحصيلي  والمهاري والدافع للإنجاز لدى طلاب التعليم التجاري بكلية التربية بسوهاج
ملخص الدراسة عنوان الدراسة: فعالية برنامج مقترح في استخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني " موودل" (MOODLE) في التدريس وأثره على الجانب التحصيلي والمهاري والدافع للإنجاز لدى طلاب التعليم التجاري بكلية التربية بسوهاج مقدمة الدراسة: يتسم العصر الحالي بكم هائل من المعرفة والمعلومات، وبتقدم تقنى، وتغيرات سريعة وتحولات جوهرية في التطبيقات العلمية والتقنية، مما أدى إلي تسميته بعصر التقدم التكنولوجي والمعلوماتي، ... إقراء المزيد