taha_hassan

د/ طه على أحمد على

مدرس - عضو هيئة تدريس كلية التربية - جامعة سوهاج

كلية التربية

العنوان: سوهاج - المراغة - ناحية عامر

10

إعجاب
  • «
  • 1
  • »
هندسة الفراكتال بين النظرية والتطبيق
هندسة الفركتال وتنمية الابتكار والتذوق الجمالى تطور تعليم الرياضيات تطوراً مذهلاً مع نهاية القرن العشرين، فانتقل بالمتعلمين منالتركيز على حفظ الحقائق وتطبيق الخوارزميات الرياضية إلى اكتشاف قوة الرياضيات ودورها في تنمية تفكيرهم من خلال التطبيقات الحياتية والمجتمعية للرياضيات. هذا التطور في مجالتعليم الرياضيات أدى إلى توجيه اهتمام أكبر لبنية الرياضيات المعرفية وعلاقتها بمكونات العلوم الطبيعية الأخرى، الأمر الذى أدى اكتشاف ... إقراء المزيد

درجة امتلاك طلاب المرحلة الثانوية للقوة الرياضية
مستخلص الدراسة: هدفت الدراسة الى التعرف على درجة امتلاك طلاب المرحلة الثانوية للقوة الرياضية، وعلاقتها بمتغيري الجنس، ونوع التعليم (عام ــــــــ لغات). ولتحقيق هدف الدراسة تم اعداد اختبار في القوة الرياضية بمكوناتها، ومن ثم تطبيقه على عينة من طلاب المرحلة الثانوية قوامها (256) طالب وطالبة بمدارس التعليم العام ومدارس اللغات بمحافظة سوهاج. وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: - تدنى درجة ... إقراء المزيد

فاعلية برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات التفكير الإحصائي وخفض قلق الإحصاء  لدى الباحثين بكلية التربية
مستخلص الدراسة: هدفت الدراسة الى اعداد برنامج تدريبي مقترحباستخدام برنامج "Microsoft Excel" وبرنامج التحليل الاحصائي "SPSS"للباحثين بكلية التربية ومحاولة التعرف على فاعليته في تنمية مهارات تفكيرهم الإحصائي، وخفض قلقهم من الإحصاء. ولتحقيق هدف الدراسة تم تطبيقه البرنامج التدريبي علىعينة قوامها(33) باحث وباحثة (ماجستير، ودكتوراه، أعضاء هيئة التدريس). وتوصلت الدراسة الى النتائج التالية: - حدوث تحسن في بنية التفكير الاحصائي لأفراد ... إقراء المزيد

مستوى التفكير الناقد لدى طلاب كلية التربية شعبة الرياضيات  "دراسة تشخيصية"
مستخلص الدراسة: هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى طلاب شعبة الرياضياتبكلية التربية – جامعة سوهاج، في التفكير الناقد. وعلاقتها بمتغيرات الجنس، والمستوى التعليمي، وتخصص المرحلة الثانوية العامة. ولتحقيق هدف الدراسة تم اعداد اختبار التفكير الناقد لقياس أربع مهارات رئيسة هي (الافتراضات، التفسير، كشف المغالطات، التقييم) ومنثمتطبيقهعلىعينة قوامها(158) طالب وطالبة منطلابكلية التربية شعبة الرياضيات بالفرق الدراسية الأربع. وتوصلت الدراسة الى النتائج ... إقراء المزيد

فاعلية برنامج مقترح فى هندسة الفركتال قائم على التعلم الخليط فى التحصيل المعرفى  وتنمية التفكير الابتكارى وتذوق جمال الرياضيات لدى طلاب كلية التربية. رسالة دكتوراه. كلية التربية، جامعة سوهاج.
المستخلص عنوان الدراسة: فاعلية برنامج مقترح فى هندسة الفركتال قائم على التعلم الخليط فى التحصيل المعرفى وتنمية التفكير الإبتكارى وتذوق جمال الرياضيات لدى طلاب كلية التربية. الباحث: طه على أحمد على. الدرجة: دكتوراه الفلسفة فى التربية- تخصص مناهج وطرق تدريس الرياضيات. إشراف: أ.د. عماد ثابت سمعان، أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات،كلية التربية، جامعة سوهاج. أ.د. جمال حامد محمد، أستاذ المناهج ... إقراء المزيد

أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلات في تدريس الهندسة على التحصيل والتفكير الهندسي لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية. رسالة ماجستير. كلية التربية بسوهاج، جامعة جنوب الوادي.
مستخلص الدراسة الهندسة من فروع الرياضيات التي يواجه تعلم الطلاب لها صعوبة حسب ما دلت عليه بعض الدراسات، وقد أرجعت تلك الدراسات ذلك إلى الطرق والأساليب التى يتم من خلالها تعليم موضوعات الهندسة وعدم إتاحة الفرصة للتلاميذ لتعلم الهندسة على نحو ذي معنى. الهندسة من فروع الرياضيات التي يواجه تعلم الطلاب لها صعوبة حسب ما دلت عليه بعض الدراسات، وقد ... إقراء المزيد

  • «
  • 1
  • »