عنوان الرسالة: "إدارة تسويق الخدمات التعليمية للتعليم الثانوي الصناعي في ضوء احتياجات سوق العمل بمحافظة سوهاج "

وقد تضمنت الرسالة خمسة فصول علي النحو التالي:

الفصل الأول: الإطار العام للدراسة

ويتضمن هذا الفصل المحاور التالية: المقدمة، مشكلة الدراسة، أسئلة الدراسة، أهداف الدراسة، أهمية الدراسة، منهج الدارسة، أدوات الدراسة، عينة الدراسة، حدود الدراسة، مصطلحات الدارسة، الدراسات السابقة، خطوات السير في الدراسة.

الفصل الثاني:  واقع التعليم الثانوي الصناعي نظام الثلاث سنوات في مصر

ويتضمن هذا الفصل المحاور التالية: تمهيد، لمحة تاريخية عن التعليم الثانوي الفني الصناعي، أهمية التعليم الثانوي الفني الصناعي، أهداف التعليم الثانوي الصناعي، شروط القبول بالتعليم الثانوي الفنى الصناعي، شعب وتخصصات التعليم الثانوي الصناعي، المقررات الدراسية، إدارة التعليم الثانوي الصناعي، معلمو التعليم الثانوي الصناعي، تمويل التعليم الثانوي الصناعي، تقويم التعليم الثانوي الصناعي، مشكلات التعليم الثانوي الصناعي في مصر، الاتجاهات المعاصرة لتحسين التعليم الثانوي الصناعي وتطويره، التعليم الثانوي الصناعي وسوق العمل، التعليم الثانوي الصناعي والتحديات المستقبلية.

الفصل الثالث: إدارة تسويق الخدمات التعليمية

ويتضمن هذا الفصل المحاور التالية: التمهيد، بعض التحديات التي تواجه الإدارات في التعليم الثانوي الصناعي، الخصائص التي تتسم بها المؤسسة التعليمية الفعالة، مفهوم الخدمة وخصائصها، توقعات المستفيدين من الخدمات التعليمية والتحول نحو التفكير الاستراتيجي (رسالة المؤسسة التعليمية)، معايير تحقيق جودة الخدمات التعليمية، دور إدارة التسويق في تحسين جودة الخدمات التعليمية وتطوير الأداء، كيف تطور من مهارات وقدرات مقدم الخدمة التعليمية، مفهوم إدارة تسويق الخدمات التعليمية وأهميتها وأهدافها ومبادئها، المزيج التسويقي للخدمات التعليمية بالتعليم الثانوي الصناعي، مدخل تسويق العلاقات، متطلبات تطبيق إدارة التسويق، التسويق الاستراتيجي لمدارس التعليم الثانوي الصناعي، مراحل إدارة تسويق الخدمات التعليمية بمدارس التعليم الثانوي الصناعي، أسباب تأخر التسويق في قطاع الخدمات، متطلبات نجاح عملية تسويق الخدمات التعليمية في التعليم الثانوي الصناعي.

الفصل الرابع: الدراسة الميدانية

ويتضمن هذا الفصل المحاور التالية: تمهيد، إجراءات الدراسة الميدانية، تحليل نتائج الدراسة الميدانية ويشمل: (تحليل نتائج الاستبانة الأولي الخاصة بواقع التعليم الثانوي الصناعي في ضوء مدخل إدارة تسويق الخدمات التعليمية، تحليل نتائج الاستبانة الثانية الخاصة بالمتطلبات الواجب توافرها في خريجي مدارس التعليم الثانوي الصناعي، ومتطلبات سوق العمل) ، أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة.

الفصل الخامس: التصور المقترح

ويتضمن هذا الفصل المحاور التالية: التمهيد، ملخص نتائج الدراسة، مستقبل تسويق الخدمات التعليمية بالتعليم الثانوي الصناعي ويشمل (وصف الوضع الراهن، القوي المحركة والدافعة لتسويق المدرسة الثانوية الصناعية، خطة مقترحة لتسويق خدمات التعليم الثانوي الصناعي بمحافظة سوهاج) ، التصور المقترح ويشمل (فلسفة التصور المقترح، أهداف التصور المقترح، مرتكزات التصور المقترح، إجراءات التصور المقترح، الضمانات الواجب توافرها لنجاح التصور المقترح).

واختتمت الباحثة دراستها بسرد مراجع الدراسة، ملاحق الدراسة، ملخص الدراسة باللغة العربية وملخص الدراسة باللغة الإنجليزية.