عنوان الرسالة: "القيادة الإبداعية وعلاقتها بالمناخ التنظيمي في المراكز التعليمية بقطاع الدراسات الإسلامية بدولة الكويت "

وقد تضمنت الرسالة ستة فصول علي النحو التالي:

الفصل الأول: الإطار العام للدراسة:

وقد تضمن هذا الفصل المحاور التالية: المُقدِّمة، مُشكلة الدراسة، أهداف الدراسة، أهمية الدراسة،  حُدُود الدراسة، منهج الدراسة،  أدوات الدراسة، الدِّراسات السَّابقة، مُصطلحات الدراسة،  خُطُوات السير في الدراسة.

الفصل الثاني: القيادة الإبداعية في المؤسسات التربوية

وقد تضمن هذا الفصل المحاور التالية: تمهيد، أولاً: القيادة في المؤسسات التربوية، ثانيـًا: الإبداع في المؤسسات التربوية،  ثالثًا: القيادة الإبداعية في المؤسسات التربوية.

الفصل الثالث: المناخ التنظيمي في المؤسسات التربوية

وقد تضمن هذا الفصل المحاور التالية: تمهيد، مفهوم المناخ التنظيمي، أهمية المناخ التنظيمي، ملامح المناخ التنظيمي، أبعاد المناخ التنظيمي، خصائص وشروط المناخ التنظيمي، العوامل المؤثرة في المناخ التنظيمي، العلاقة بين القيادة الإبداعية والمناخ التنظيمي الفعال.

الفصل الرابع: ملامح إدارة قطاع الدراسات الإسلامية بدولة الكويت

وقد تضمن هذا الفصل المحاور التالية: تمهيد، لمحة عن وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية، الهيكل التنظيمي للوزارة، المبادئ الثمانية الحاكمة للوزارة، الغايات الإستراتيجية للوزارة، قيم العمل، مجالات العمل الرئيسية للوزارة، دور وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية في تنمية القدرات الإبداعية.

الفصل الخامس:إجراءات  الدراسة الميدانية

وقد تضمن هذا الفصل المحاور التالية تمهيد، مجتمع الدراسة وعينتها، أداة الدراسة ومصادر الحصول علي المعلومات، صدق أداة الدراسة وثباتها، إجراءات تطبيق الدراسة، الأساليب والمعالجات الإحصائية، طريقة تفريغ بيانات أداة الدراسة.

الفصل السادس: تحليل نتائج الدراسة الميدانية وتفسيرها

وقد تضمن هذا الفصل المحاور التالية تمهيد، النتائج المتعلقة بالسؤال الأول: ما واقع كل من القيادة الإبداعية والمناخ التنظيمي بقطاع الدراسات الإسلامية بدولة الكويت؟، النتائج المتعلقة بالسؤال الثاني: ما العلاقة بين القيادة الإبداعية والمناخ التنظيمي بقطاع الدراسات الإسلامية بدولة الكويت؟، النتائج المتعلقة بالسؤال الثالث: ما القدرة التنبؤية للقيادة الإبداعية بأبعاد المناخ التنظيمي بقطاع الدراسات الإسلامية بدولة الكويت؟، النتائج المتعلقة بالسؤال الرابع: ما دلالة الفروق بين استجابات عينة الدراسة حول واقع القيادة الإبداعية والمناخ التنظيمي بقطاع الدراسات الإسلامية بدولة الكويت تعزي للمتغيرات التالية: النوع، العمر، المؤهل العلمي، الخبرة، المسمى الوظيفي.

الفصل السابع: ملخص النتائج والتوصيات والمقترحات

تضمن هذا الفصل المحاور التالية: أولاً: نتائج الدراسة النظرية، ثانياً: نتائج الدراسة الميدانية، ثالثاً: التوصيات، رابعاً: المقترحات.

واختتم الباحث دراسته بسرد مراجع الدراسة، ملاحق الدراسة، ملخص الدراسة باللغة العربية، ملخص الدراسة باللغة الإنجليزية.