amal_mahmoud5

آمال حسين محمود حسن

استاذ - استاذ ورئيس قسم اللغات الشرقية وآدابها ، مدير مركز اللغات والترجمة بكلية الأداب

كلية الآداب

العنوان: مكاتب أعضاء هيئة التدريس بالدور الخامس قسم اللغات الشرقية وآدابها كلية الآداب جامعة سوهاج

59

إعجاب

اللغة الفارسية الفرقة الثالثة فلسفة

2020-10-17 16:14:06 |

 يجب أن يتصف الخريج بنهاية هذا المقرر بـ :

-       القدرة على التواصل مع الثقافات الأخرى انطلاقا من خلفية قوية لثقافته العربية.

-       التمكن من ثقافة اللغة الفارسية والقدرة على إدراك الإطار الحضاري الشامل للغة الفارسية ، وما تمتاز به الثقافة التركية.

-       معرفة الثقافة الفارسية ودراسة الفن الاسلامى من خلاله تعلم اللغة الفارسية .

 

 

3- المستهدف من تدريس المقرر:

 

- يعرف القواعد اللغوية والنحوية للغة الفارسية ويفهمها.

- يفهم التيارات الأدبية والفكرية الشائعة في تراث اللغة الفارسية.

- يفسر الجوانب المختلفة للعلوم الإنسانية الأخرى التي تساعده في مجال تخصصه ويفهمها.

 

 

يستخدم المقارنة بين ثقافة اللغات الأجنبية وثقافة اللغة الفارسية وتراثها.

- يحلل النصوص الشفوية والمكتوبة باللغة الفارسية.

 

- يقوم بتوظيف العلوم الإنسانية المختلفة في ممارسة العمل الأدبي واللغوي.

- يقدر على إجراء حوار مع المتحدثين باللغة الفارسية.

- يصنف الوثائق والمصادر المكتوبة باللغة الفارسية.

- يقدر على العمل الجماعي وإدارة الفريق.

- يستطيع التواصل بإيجابية مع الآخرين.

- يقدر على جمع وعرض المعلومات بطريقة ملائمة.

 

 


اللغة الفارسية الفرقة الثالثة فلسفة
ظلل الأجابة الصحيحة * محمد ........ دانشجو در كلاس است. * خوب B- خوبترين C- خوبتر D- خيلى خوب * خانهء ....... است. * وسيعترين B- وسيعتر C- وسيع D- خيلى وسيع * محمد .......... از أحمد است. * ... إقراء المزيد

تدريبات على المشتقات
تدريبات على المشتقات الملف مرفق pdf... إقراء المزيد

تدريبات اللغة الفارسي

2020-10-28 14:48:12 اللغة الفارسية الفرقة الثالثة فلسفة
اسم الفاعل أو الصفة الفاعلية يشتق أسم الفاعل من المادة الأصلية للفعل وإضافة الاحقة نده إليها مادة أصلية + نده مثال: دانستن ــ إقراء المزيد