السؤال الأول: ناقش مفهوم وخصائص الإدارة المدرسية؟
السؤال الثاني: أشرح بالتفصيل ميادين عمل الإدارة المدرسية؟
السؤال الثالث: تناول بالدراسة والتحليل أنماط الإدارة المدرسية؟
السؤال الرابع: ما أهم وظائف مديري مدارس التعليم العام؟
السؤال الخامس: ما أهم مسئوليات وواجبات رجال الإدارة المدرسية بمدارس التعليم العام؟
السؤال السادس: ما مفهوم وأهمية وأهداف الاتصال التربوي الفعال؟
السؤال السابع: أشرح بالتفصيل أبعاد الاتصال التربوي الفعال وقنواته المختلفة؟
السؤال الثامن: ما هي أهم مهارات الاتصال التربوي الفعال وما هي أهم معوقاته؟
السؤال التاسع: ما هي أهم أدوات الاتصال التربوي الفعال الورقية؟
السؤال العاشر: ما هي أهم أدوات الاتصال التربوي الفعال غير الورقية؟
السؤال الحادي عشر: يحدد النموذج البيروقراطي سبع خصائص بيروقراطية تشكل كل واحدة منها منفردة أو متفاعلة مع الخصائص الأخرى عناصر مهمة في زيادة عقلانية المنظمة وكفاءتها...أشرح هذه العبارة موضحاً تلك الخصائص؟
السؤال الثاني عشر: ينظر جيتزلز Getzele إلي الإدارة علي أنها تسلسل هرمي للعلاقات بين الرؤساء والمرؤوسين في إطار نظام اجتماعي....أشرح هذه العبارة موضحاً أبعاد النظام الاجتماعي في ضوء نظرية جيتزلز Getzeles's Model ؟
السؤال الثالث عشر:أشرح بالتفصيل نموذج جوبا Guba's Modelورؤيته لأنماط القيادة؟
السؤال الرابع عشر:تناول بالتفصيل نموذج تننباوم وشميدت Tannenbaum & Shmidt Modelفي الإدارة المدرسية؟
السؤال الخامس عشر: يعد نموذج أوديون Odione Model للإدارة بالأهداف من أهم النماذج الإدارية وأبسطها أشرح هذه العبارة بالتفصيل؟
السؤال السادس عشر: قدم نموذج ليكارت Likert's Model أربعة نماذج للإدارة المدرسية أشرح هذه النماذج في ضوء فكره الإداري ونظريته ؟
السؤال السابع عشر: قدم كل من متيشل وجرين و وود Mitchell, Green & Wood Modelنموذج جديد للإدارة يطلق عليه النموذج التعليلي للإدارة أشرح هذا النموذج؟
السؤال الثامن عشر: يعد نموذج ستوجديل Stogdill Modelمن أبرز النماذج الإدارية التي تناولت مفهوم العملية الإدارية والتي اعتمدت بصفة أساسية ومباشرة علي منهج النظم ....أشرح هذا النموذج بالتفصيل؟
السؤال التاسع عشر: أشرح ثلاثة فقط من نماذج الإدارة كمكونات وأبعاد؟
السؤال العشرون: أشرح بالتفصيل تطور نظريات القيادة التربوية؟
السؤال الحادي والعشرون: ما أهم مجالات العلاقات الإنسانية والقيادة التربوية؟
