السؤال الأول: اشرح بالتفصيل النقاط التالية:

  • مفهوم وفلسفة الإدارة الإلكترونية.
  • المكونات الأساسية الإستراتيجية للإدارة الإلكترونية.
  • آليات الإدارة الإلكترونية.
  • أهداف الإدارة الإلكترونية وأهميتها.

 

 السؤال الثاني: اشرح بالتفصيل النقاط التالية:

  • سمات وخصائص الإدارة الإلكترونية ووظائفها.
  • مخاطر الإدارة الإلكترونية ومصادر تمويلها والتحديات التي تواجهها.

 

السؤال الثالث: اشرح بالتفصيل النقاط التالية:

  • الإدارة الإلكترونية التربوية:مفهومها، وفوائدها.
  • عناصر المدرسة الإلكترونية.
  • خصائص ومميزات المدرسة الإلكترونية.
  • أنواع المدارس الإلكترونية وبرامجها.

 

 السؤال الرابع: اشرح بالتفصيل النقاط التالية:

  • متطلبات ومبررات تطبيق الإدارة الإلكترونية في المدارس المصرية.
  • المعالم الرئيسية للمدرسة الإلكترونية في جمهورية مصر العربية.
  • الفوائد المأمولة للمدرسة الإلكترونية في جمهورية مصر العربية.

 

 السؤال الخامس: اشرح بالتفصيل النقاط التالية:

·        مفهوم التمكين الإداري للمعلمين.

·        أسباب التمكين الإداري للمعلمين.

  • المناخ المناسب للتمكين الإداري للمعلمين.

 

 السؤال السادس: : ناقش بالتفصيل النقاط التالية:

·        الفوائد الناتجة عن تطبيق مفهوم التمكين الإداري للمعلمين.

·        العلاقة بين المعلمين والإدارة المدرسية.

·        أنواع التمكين الإداري للمعلمين.

 

 السؤال السابع: : ناقش بالتفصيل النقاط التالية:

·        أبعاد التمكين الإداري للمعلمين:

·        أساليب التمكين الإداري للمعلمين المعاصرة.

 

السؤال الثامن: تتعدد ركائز التمكين الإداري للمعلمين ومقوماته اشرح هذه العبارة موضحا النقاط التالية:

  • المعرفة والمهارة.
  • الاتصال وتدفق المعلومات.
  • الثقة بين القائد والمرؤوسين.
  • والحوافز المادية والمعنوية.

 

 السؤال التاسع: اشرح بالتفصيل النقاط التالية:

  • مفهوم مدخل إعادة هندسة العمليات وأهم عناصره.
  • العلاقة بين مدخل إعادة هندسة العمليات وتكنولوجيا المعلومات.
  • مبادئ ومرتكزات مدخل إعادة هندسة العمليات.

 

 السؤال العاشر: اشرح بالتفصيل النقاط التالية:

  • الفرق بين مدخل إعادة هندسة العمليات وبعض المداخل الأخرى.
  • أهمية وأهداف مدخل إعادة هندسة العمليات.
  • العوامل التي تؤدي إلي نجاح مدخل إعادة هندسة العمليات.

 

 السؤال الحادي عشر: اشرح بالتفصيل النقاط التالية:

  • عقبات ومخاطر مدخل إعادة هندسة العمليات.
  • العوامل التي تؤدي إلي فشل تطبيق مدخل إعادة هندسة العمليات.
  • فريق العمل بمدخل إعادة هندسة العمليات.
  • أنواع المؤسسات التي تحتاج إلي مدخل إعادة هندسة العمليات.

 

السؤال الثاني عشر: اشرح بالتفصيل النقاط التالية:

  • منهجيات مدخل إعادة هندسة العمليات.
  • مميزات مدخل إعادة هندسة العمليات.
  • مدخل إعادة هندسة العمليات وإصلاح النظام المدرسي ومبررات تطبيقه.

 

 السؤال الثالث عشر: اشرح بالتفصيل النقاط التالية:

  • خصائص مدخل إعادة هندسة العمليات ومبادئه في النظام التعليمي.

المؤسسات التعليمية التي يمكن أن تطبق مدخل إعادة هندسة الهندسة