heba_ahmed

heba Abed Elmohsen Ahmed

مدرس -

كلية التربية

العنوان: الزهراء خلف البنك الاهلي ش الشايب

11

إعجاب
2020 | الكلمات المفتاحية بيئات التعلم الافتراضية-مهارات,
استخدام بيئة تعلم افتراضية في تدريس الاقتصاد المنزلي  وأثرها في تنمية التحصيل المعرفي و مهارات  التنظيم الذاتي و تحسين جودة الحياة لدى طالبات شعبة التأهيل التربوي بكلية التربية بسوهاج.
تناول البحث الحالي دراسة أثر استخدام بيئة تعلم افتراضية في تدريس الاقتصاد المنزلي على تنمية التحصيل المعرفي ومهارات التنظيم الذاتي وتحسين جودة الحياة لدى طالبات شعبة التأهيل التربوي بكلية التربية بسوهاج ، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي ، وتم تقسيم عينة البحث إلى مجموعتين إحداهما تجريبية تدرس الاقتصاد المنزلي ببيئة التعلم الافتراضي والأخرى ضابطة تدرس بالطريقة التقليدية ... إقراء المزيد

2020 | الكلمات المفتاحية
أثر اختلاف  نمطي الإبحار (المقيد/ الحر) للتصميم  الإلكتروني لمقرر الدراسات  الأسرية  على تنمية التحصيل المعرفي والشغف الإلكتروني لدى  طلاب كلية التربية
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف نمطي الإبحار (المقيد/ الحر) للتصميم الإلكتروني لمقرر الدراسات الأسرية على تنمية التحصيل المعرفي والشغف الإلكتروني لدى طلاب كلية التربية، وأجريت تجربة البحث على مجموعة من الطلاب بلغت (60) طالبا و وطالبة ، وتم توزيعهم على مجموعتين تجريبيتين المجموعة الأولى تدرس المقرر الإلكتروني بنمط الابحار الحر والمجموعة الثانية تدرس المقرر الإلكتروني بنمط الابحار ... إقراء المزيد

2020 | الكلمات المفتاحية
نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية البنائية الاجتماعية  في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الثانوي وأثره في تنمية الوعي بإدارة الموارد والتدفق الأكاديمي.
هدف البحث الحالي إلى التعرف علي فعالية نموذج تدريسي مقترح قائم على النظرية البنائية الاجتماعية في تدريس الاقتصاد المنزلي لطالبات الصف الأول الثانوي وأثره في تنمية الوعي بإدارة الموارد والتدفق الأكاديمي ، وأجريت تجربة البحث على عينة من طالبات الصف الأول الثانوي وتم توزيعهم على مجموعتين أحدهما تجريبية تدرس الوحدة التجريبية باستخدام النموذج المقترح والأخرى ضابطة تدرس باستخدام الطريقة المعتادة ... إقراء المزيد

2020 | الكلمات المفتاحية استراتيجية الشكلية، نظرية العب,
فعالية استراتيجية الشكلية المستندة إلى نظرية العبء المعرفي في تدريس مقرر ملابس الطفل لتنمية الفعالية الذاتية الأكاديمية والوعي بالصحة الملبسية لطالبات شعبة رياض الأطفال.
هدف البحث الحالي إلى التعرف علي فعالية استراتيجية الشكلية المستندة إلى نظرية العبء المعرفي في تدريس مقرر ملابس الطفل لتنمية الفعالية الذاتية الأكاديمية والوعي بالصحة الملبسية لطالبات شعبة رياض الأطفال ، وأجريت تجربة البحث على عينة من الطلاب بلغت (84) طالبا و وطالبة ، وتم توزيعهم على مجموعتين بالتساوي أحدهما مجموعة تجريبية درست باستخدام الاستراتيجية الشكلية ، والأخرى ضابطة درست ... إقراء المزيد

2019 | الكلمات المفتاحية
تنمية بعض عادات العقل وعلاقتها بدافع الإنجاز لدى طالبات                            الصف الأول الإعدادي
الإحساس بالمشكلة: أن تزويد المتعلم بعادات العقل من خلال الأنشطة والمواقف التعليمية المتنوعة تجعل الفرد أكثر وعياً وإيجابية أثناء التعلم ، كما تؤدي إلى تعلم فعال (Costa, A. & Kallick, B., 2000) ، وقد نادت العديد من الأبحاث والدراسات التربوية بضرورة الإهتمام بتنمية العادات العقلية في جميع مراحل التعليم مثل دراسة (إبراهيم الحارثي، 2002)، ودراسة (يوسف القطامى وأميمة عمور، 2005)، ... إقراء المزيد

2019 | الكلمات المفتاحية
تنمية بعض عادات العقل وعلاقتها بدافع الإنجاز
الإحساس بالمشكلة: أن تزويد المتعلم بعادات العقل من خلال الأنشطة والمواقف التعليمية المتنوعة تجعل الفرد أكثر وعياً وإيجابية أثناء التعلم ، كما تؤدي إلى تعلم فعال (Costa, A. & Kallick, B., 2000) ، وقد نادت العديد من الأبحاث والدراسات التربوية بضرورة الإهتمام بتنمية العادات العقلية في جميع مراحل التعليم مثل دراسة (إبراهيم الحارثي، 2002)، ودراسة (يوسف القطامى وأميمة عمور، 2005)، ... إقراء المزيد

2019 | الكلمات المفتاحية الأنشطة المدرسية- نظام التعليم,
الأنشطة المدرسية ودورها في تحقيق أهداف نظام التعليم الجديد
الملخص: جاءت فكرة البحث للتعرف على واقع ممارسة الأنشطة المدرسية خلال مرحلة التعليم الإبتدائي، والمعوقات التي تحول دون تفعيل دورها في تحقيق أهداف نظام التعليم الجديد بالإضافة إلى محاولة التوصل إلى تصور مقترح للتغلب على تلك المعوقات ، وتم تطبيق البحث على عينية من معلمي المرحلة الابتدائية بمحافظة سوهاج بلغت (145) معلم . نتائج البحث: أكد غالبية أفراد العينة على ... إقراء المزيد

2018 | الكلمات المفتاحية
استراتيجية التخيل الموجه وتنمية التفكير الإبتكاري                         لدى الأطفال
استراتيجية التخيل الموجه وتنمية التفكير الإبتكاري لدى الأطفال إن خيال الطفل أكثر ثراءًا من خيال البالغ ، فالأطفال يعيشون في عالم من الخيال أكثر من الواقع حيث يعيش الأحداث ويتصورها في ذهنه ويمارس انشطته والعابه وفقاً لهذا التخيل . والتخيل عملية ذهنية تؤدى إلى ظهور أبنية ذهنية جديدة عند مواجهة الفرد موقف ما إعتمادًا على البناء المعرفي الذي يمتلكه ، ... إقراء المزيد

2018 | الكلمات المفتاحية
فعالية برنامج إرشادى الكتروني باستخدام مواقع التواصل الإجتماعي في تنمية الوعي الإستهلاكي و مهارة اتخاذ القرار لدى المرأة العاملة
تناول البحث الحالي دراسة فعالية برنامج إرشادي ألكتروني باستخدام مواقع التواصل الإجتماعي على تنمية الوعى الاستهلاكي ومهارة اتخاذ القرار لدى المرأة العاملة ، وطبق البحث على عينة قوامها (90) إمرأة ، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي ، واشتملت المواد التعليمية وأدوات البحث على : برنامج إرشادي من خلال صفحة على موقع الفيسبوك بالإضافة إلى مقياس الوعي الإستهلاكي ... إقراء المزيد

2017 | الكلمات المفتاحية
برنامج مقترح في الاقتصاد المنزلي قائم على بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة                 وأثره في تنمية الوعي الاستهلاكي لدى طالبات كلية التربية بسوهاج
مقدمة: تناولت مشكلة البحث الحالي انخفاض مستوى الوعي الاستهلاكي لدى طالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية شعبة التعليم الأساسي لذا اهتم البحث الحالي بإعداد برنامج في الاقتصاد المنزلي قائم على بعض استراتيجيات ما وراء المعرفة لطالبات الفرقة الرابعة شعبة التعليم الأساسي بكلية التربية بسوهاج بهدف إكسابهن الحقائق والمهارات التي توجه سلوكهن الإستهلاكي الفردي والأسري على النحو السليم، وشمل البحث عدة محاور ... إقراء المزيد